العودة   منتديات يتيم الإمارات > •{[ يتُيمً الإُمًَاراتً اُلخُـــًـــُــُـاصُ]} • > يتيم الامارات للسفر والسياحه

يتيم الامارات للسفر والسياحه ๑ ..معلومات عن الّاماڪن السياحيـہ/ والفنادق .. ๑

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم , 03:32 PM   #1
القطوة المينونه
¬°•|الأعضاء|•°¬
الصورة الرمزية القطوة المينونه

تاريخ التسجيل: 09-2010
United Arab Emirates
الإقامة : حـــــــــــصناااويهـ
المشاركات: 749
القطوة المينونه is on a distinguished road
افتراضي دولـة نــيـوزلــنـدا











تمتاز نيوزلندا بجمال طبيعتها الخلاب ومناظرها الطبيعية، كما وتعتبر نيوزلندا من الدول الأولى في نقاء جوها الصحي لكثرة الأشجار المتنوعة بها. فالبلاد حريصة على جعل الطبيعة ربانية، كما وتشتهر نيوزلندا بكثرة أبقارها وأغنامها والتي تعتبر المصدر الرئيسي تقريباً لدولة نيوزلندا.

وتعتبر نيوزلندا من الدول المسالمة وترحب بجميع الأديان ولا يوجد بها تفرقة عنصرية مثل بقية الدول، ولله الحمد والثناء هناك تقريباً وبدون مبالغة مسجد بكل مدينة، فالجالية المسلمة ولله الحمد في انتشار متزايد والداخلين للدين الإسلامي من المسيحيين ليسوا بكثر ولكن هناك إقبال والحمد لله.

وتعتبر من دول أوقيانوسيا وعاصمتها ويلنغتون وعملتها الدولار النيوزلندي ويبلغ عدد سكان نيوزلندا حوالي
4 مليون ونصف المليون نسمة، وهم من مختلف الجنسيات.
ويطلق على أهل البلد الأصليين ( الماوريين ) وهم ذوي ضخامة هائلة، ولهم طقوسهم الخاصة بهم وتقاليدهم المشهورين بها في دولة نيوزلندا، والحقيقة لا أحد يعرف من أين أتوا ولكن الغالب أنهم أتوا من الصين. ويحتل الصينيون أيضا مكانة لابأس بها في دولة نيوزلندا فهم أهل التجارة والأعمال والمطاعم وهناك أحياء خاصة بهم .
وكذلك هناك الكثير من الجنسية الهندية من دولة فيجي والذين ترجع أصولهم للهند.
وتبلغ مساحةا 270.534 كيلو متر مربع. وهي عبارة عن جزيرتين :الجزيرة الشمالية وتضم أكبر مدينة بنيوزلندا وهي مدينة أوكلاند وقد كانت هي العاصمة لكبر مساحتها ومكانها المتميز. إلا أن الحكومة رأت أن تنقل العاصمة إلى ويلنغتون. والجزء الثاني هو الجزيرة الجنوبية والتي تمتاز بروعة مناطقها الجمالية والطبيعية.


مدينة أوكلاند

يبلغ عدد سكان مدينة أوكلاند حوالي المليون ونصف المليون نسمة. وتقع مدينة أوكلاند على ممر أرضي ضيق ما بين مرفأي وايتيماتا ومانوكاو الجميلتين. ويطلق الماوريين على هده المنطقة أسم تاماكي ماكاو – راو.
إن أوكلاند كما ذكرت سابقأ هي أكبر مدن نيوزلندا، بالإضافة لموقعها عند الجزء الرئيسي من البلاد. إن 74% من مساحة أوكلاند مؤلفة من الجزر الموجودة في خليج هوراكي. ويعتبر الخليج وجزره ثروة إقليمية ووطنية تتسم بتنوع التضاريس الأرضية والأنظمة البيئية وكائناتها الحية.
وقد كانت أوكلاند موطن الماوريين لألف سنة قبل إستيطان الأوروبيون بها، وأحدث المهاجرين الوافدين كانوا من جزر المحيط الهادي وآسيا ومن كافة أرجاء العالم، والتنوع الأثني بها يساعد على جعل المدينة مكاناً
للإقامة يبعث إلى الإثارة والحيوية.


مدينة هاملتون

هي مدينة صغيرة جداً وهادئة وتطل على نهر وايكاتو الذي يغذي المدينة وكذلك يعتبر أحد مصادر الكهرباء القوية. مدينة هاملتون يبلغ عدد سكانها فقط 130 ألف نسمة لدلك لن تجد فيها زحمة كبقية المدن. وجوها جو دراسي (هادئ). وبها جامعة وايكاتو وهي من الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية.


الجزيرة الجنوبية

وتضم مدن غاية وروعة في الجمال فكلما اتجهت جنوباً كلما زاد جمال الطبيعة أكثر وأكثر، ولا تنسى البرودة فدرجة الحرارة تصل إلى ما تحت الصفر وتكثر الثلوج بالجزيرة الجنوبية لقربها من المحيط المتجمد الجنوبي.


الأماكن السياحية بدولة نيوزلندا

تعتبر دولة نيوزلندا مكاناً جميلاً للاستجمام والراحة لامتيازها بجمال طبيعتها الخلابة، ومكاناً رائعاً لاستكشاف المناطق بها فكل دولة تمتاز بشيء بسيط عن الأخرى فكلها خضراء – في نيوزلندا تنسى نفسك وتعيش في عالم آخر مع جمال الطبيعة بها بسهولها وهضابها وأنهارها وشلالاتها وإطلالتها على المحيط وغير ذلك من الأماكن الرائعة، أضف لذلك مناطق الثلج والبحيرات الحارة والباردة. ولكن تفتقر نيوزلندا للأماكن الترفيهية الكبرى والأسواق الكبيرة











[]مظاهر السطح


بالنسبة لمظاهر السطح في نيوزلندا فهي دولة جبلية في الأساس، مع وجود العديد من مناطق السهول


الواسعة، تضم نيوزلندا العديد من الجبال حيث يتعدى عدد الجبال بها 220 جبلاً، ويعد من أهم هذه الجبال سلاسل الجبال في الجزيرة الشمالية والتي تمتد عبر الجانب الشرقي منها، وفي وسط الشمال نجد سلسلة جبال بركانية لها ثلاثة قمم بركانية هي : جبل "روابيهو"، جبل "نجاوروهو"، وجبل "تونجاريرو" ، كما يوجد جبل آخر يقع منفرداً في أقصى الغرب من الجزيرة هو جبل "إيجمونت" وهو أيضاً قمة بركانية هامدة، وتضم منطقة بحيرة "تاوبو" عدداً كبيرا من عيون المياه المعدنية الحارة ، أما أهم سلسلة جبال في الجزيرة الجنوبية فهي "الألب الجنوبية" وهي مرتفعات ضخمة تمتد في اتجاه جنوب الغرب إلى شمال الشرق بطول الجزيرة الداخلي تقريبا، وأهم هذه الجبال هو جبل "كوك" الذي يعتبر أعلى نقطة في نيوزيلندا وهو يبرز في وسط السلسلة الجبلية التي تضم أيضاً أنهاراً جليدية وتعتبر سهول كانتربري في الشرق والسهول الجنوبية في أقصى الجنوب هما المنخفضات الوحيدة في الجزيرة الجنوبية ، كذلك تكثر على الساحل الأجراف البحرية ، وتوجد في الجزيرة الشمالية أنهار عديدة ينبع معظمها في الجبال الشرقية والمركزية، وأطول أنهار نيوزيلندا هو نهر "ويكاتو" وهو يتدفق شمالاً من بحيرة تاوبو أكبر البحيرات ويصب في بحر "تاسمان" في الغرب، أما الجزيرة الجنوبية فمعظم أنهارها تنبع من الألب الجنوبية ويعد نهر "كلوثا" هو أطول أنهارها، بينما تعد بحيرة "تي أناو" من أكبر بحيراتها وتقع في الجزء الجنوبي من جبال الألب الجنوبية.


المناخ
يسود نيوزلندا مناخ معتدل ولا يوجد اختلافات كبيرة في المناخ بين الفصول، ويتميز الجزء الشمالي من شبه جزيرة أوكلاند أنه من أدفء المناطق مناخاً، بينما تعد المنحدرات الجنوبية الغربية في الألب الجنوبية من أشد المناطق برودة، ويتراوح معدل سقوط المطرعموماً بين معتدل وغزير باستثناء منطقة صغيرة في وسط الجنوب من الجزيرة الجنوبية ، فهو يتعدى 220 بوصة سنوياً، وأعلى معدل لسقوط المطر يكون حول ميلفورد ساوند في الساحل الجنوب غربي من الجزيرة الجنوبية، وتتراوح معدلات درجات الحرارة في ويلنجتون بين 20 درجة مئوية في يناير و6 درجات مئوية في يوليو، أما في أوكلاند فتتراوح درجات الحرارة بين 23 درجة مئوية في يناير و8 درجات مئوية في يوليو.

نظام الحكم



نيوزلندا إحدى دول الكومنولث، وهي دولة لها سياستها وعلاقتها الدولية المستقلة، إلا أنها مرتبطة بعلاقات اقتصادية تعاونية مع بريطانيا .

استقلت نيوزلندا عن المملكة المتحدة في 26 سبتمبر عام 1907، والحكومة النيوزلندية حكومة ديموقراطية برلمانية، ينص الدستور النيوزلندي على أن نيوزلندا دولة مستقلة تحت التاج الملكي البريطاني والملكة البريطانية إليزابيث الثانية تعد دستوريا رئيسة الدولة النيوزلندية، ولنيوزلندا حكومة مركزية وحكومات محلية في كل مدينة شبيهة بالحكومات البلدية البريطانية، تعنى هذه الحكومات المحلية بصورة عامة بالنقل المحلي والشرطة والتعليم والحفاظ على البيئة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتتمثل السلطة التشريعية في نيوزلندا في مجلس واحد هو مجلس النواب والذي يتم انتخاب أعضائه بالاقتراع الشعبي المباشر ومدة خدمتهم ثلاث سنوات.

أما السلطة القضائية فتتمثل في المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف، ويوجد عدد من الأحزاب السياسية مثل الحزب الزطني، حزب نيوزلندا الأول، حزب العمال النيوزلندي وغيرهم.


نبذة تاريخية

السكان الأصليين لهذه الجزر التي عرفت فيما بعد باسم نيوزلندا هم البولينيريين وينحدر منهم الموري سكان جنوبي شرق أسيا.

تم اكتشاف نيوزلندا من قبل المكتشف الهولندي تسمان عام 1052م، ثم تم تأكيد هذا الاكتشاف بعدها بحوالي قرن من قبل الرحالة البريطاني جيمس كوك، ثم بدأ زحف الاستعمار البريطاني إليها، وهاجر إليها بعد ذلك العديد من الأوروبيين حيث أصبح لهم النصيب الأكبر بها.


خاضت نيوزلندا عدد من الحروب نذكر منها الحرب الأهلية عام 1850م، كما وقعت في عدد من الحروب مع أستراليا حول ملكية بعض الجزر الواقعة بين البلدين، كما خاضت الحرب العالمية الأولى باعتبارها مستعمرة بريطانية، وأيضاً خلال الحرب العالمية الثانية حاولت اليابان السيطرة عليها واحتلالها بالكامل لولا تدخل الولايات المتحدة الأمريكية التي قامت بحماية نيوزلندا بعد أن طلبت منها بريطانيا ذلك.




[/COLOR][/SIZE]


نيوزيلندا.. عجائب الطبيعة

مساحات شاسعة لا تزال تحافظ على جمالها العذري

لمحبي التسوق حصتهم أيضاً، ف”الامارات للعطلات” تنظم رحلات منتظمة ومتكاملة إلى أهم العواصم والمدن التي تشتهر بعرض وابتكار آخر صيحات الموضة والأزياء والعطور والاكسسوارات.

يعتقد الكثيرون ممن جابوا اصقاع العالم ان نيوزيلندا هي احد اغنى مناطق الارض بالمناطق الطبيعية الرائعة التي لا تزال مساحات شاسعة منها تحافظ على جمالها القديم (العذري).

وتعرف نيوزيلندا بجزيرتيها الشمالية والجنوبية وعدد من الجزر الصغيرة، وتمتاز لبعدها عن بقية بقاع العالم باحتوائها على نباتات طبيعية نادرة، كما استطاع سكانها الذين يلقبون بال”كيوي” نسبة الى طائر الكيوي الذي يقطنها، تطوير اسلوب فريد من العيش يجمع ما بين التقاليد المحلية مع افضل ما تقدمه الحداثة.

وتعتبر نيوزيلندا من افضل بقاع العالم سياحيا لما تتمتع به من طبيعة نظيفة وحضارة متنوعة، ناهيك عن انها موقع تصوير الفيلم الشهير “لورد اوف ذارينغ”.

وتمتاز جزر نيوزيلندا باحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية والنشاطات المملوءة بالمتعة مثل رياضة سقوط “البنجي” والهبوط من الجو وتسلق الجبال الجليدية وركوب الخيل والاسترخاء في منتجعاتها الرائعة والاستمتاع بمناظرها الخلابة من الطائرة وغيرها من النشاطات.




نيوزيلندا... أجمل المناظر التى تخطف القلوب وتسحر العيون...



هذه صور من نيوزيلندا .... أتمنى أن تنال إعجابكم....










الرابط المختصر للموضوع :

التعديل الأخير تم بواسطة القطوة المينونه ; 03-10-2010 الساعة 03:37 PM
القطوة المينونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم , 03:40 PM   #2
راعية الذوق
¬°•|الأعضاء|•°¬
الصورة الرمزية راعية الذوق

تاريخ التسجيل: 09-2010
United Arab Emirates
الإقامة : ..
المشاركات: 5,840
راعية الذوق will become famous soon enough
افتراضي رد: دولـة نــيـوزلــنـدا

تسلمين الغلا ع الصور الروعه والمعلومات القيمة
راعية الذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم , 03:45 PM   #3
القطوة المينونه
¬°•|الأعضاء|•°¬
الصورة الرمزية القطوة المينونه

تاريخ التسجيل: 09-2010
United Arab Emirates
الإقامة : حـــــــــــصناااويهـ
المشاركات: 749
القطوة المينونه is on a distinguished road
افتراضي رد: دولـة نــيـوزلــنـدا

الله يسلمج الغلا
القطوة المينونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم , 09:07 PM   #4
lonely way
¬°•|الأعضاء|•°¬
الصورة الرمزية lonely way

تاريخ التسجيل: 10-2010
United Arab Emirates
المشاركات: 66
lonely way is on a distinguished road
افتراضي رد: دولـة نــيـوزلــنـدا

وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااو

مـــا شـــاء الله

منــــــــــــــــــــــاظر خلابة

يسلموووو ع الطرح
lonely way غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم , 03:48 AM   #5
عيون ذباحه
¬°•|الإدارةالنائبة|•°¬
الصورة الرمزية عيون ذباحه

تاريخ التسجيل: 02-2010
United Arab Emirates
الإقامة : محد كفؤ يحاسبني على النقص والزود محد شرالي فرحتي من حلاله
المشاركات: 27,810
عيون ذباحه will become famous soon enough
افتراضي رد: دولـة نــيـوزلــنـدا

ماشااءالله

روووووووووووووعه

يعطيج العافيه ع الطرح السياحي
عيون ذباحه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الموقع مراقب من قبل شرطة دبي ألكترونية

الساعة الآن 04:07 AM.